بمعدل رحلتين يومياً انطلاقاً من مطار أبوظبي روتانا جت تشغل رحلات إلى الفجيرة والعين والشارقة ورأس الخيمة

موقع الطويين : البيان

أعلنت شركة أبوظبي للمطارات وشركة روتانا جـت أمس بــدء تشغيل رحلتين يومياً على متن طائرات روتانا جت إلى كل من الفجيرة، العيـن، الشارقة ورأس الـخـيـمة انطلاقاً من مـطـار أبوظبــي الـدولـــي. يأتي ذلك بعد ثلاثة أِشهر فقط من تشغيل روتانا جت أولى رحلاتها الداخلـية إلى جزيرتي صير بني ياس ودلـما، وذلك في مبــادرة من شــركة روتانا جت لتــعزيز خدماتها وتوسيع شبكة عملياتها الـداخـليـة.

وتنطلق الرحلات اعتباراً من 19 سبتمبر حيثُ ستسير روتانا جت رحلتين يومياً بين مطار أبوظبي الدولي والفجيرة. كما ستبدأ الشركة تشغيل رحلتين إلى العين يومياً اعتباراً من 20 سبتمبر. وسيتبعهما بدء تسيير رحلات لكلٍ من الشارقة ورأس الخيـمة والرويس. وتشغل روتانا جت هذه الرحلات على طائرات ERJ541 ذات الـ50 مقعداً والتي صممت برحابة 31 بوصة لكل مقعد من أجل راحة المسافرين.

وقال الشيخ د. أحمد بن سيف آل نـهيـان، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا جت ان خدمات الربط الجوي تعد من أهم المكونات التي ترتكز عليها الخطط التطويرية للدولة. ونـحن في روتانا جت ملتزمون بتطوير نقل جوي آمـن ومحل ثقة وكفء لربط مختلف امارات الدولة بالعاصـمة أبوظبي. ومن ثمًّ تعزيز خدمات الربط مع الوجهات المحلية والعالمية على حدٍ سواء، الأمر الذي من شأنه على نـحوٍ موازٍ تعزيز القدرات اللازمة لتنمية صناعة السياحة بالدولة”.

وأضاف “في عالمنا المعاصر يتغير أسلوب السفر ومتطلبات المسافرين على نحوٍ مطرد، فالمسافرون اليوم يسعون لايجاد وسيلة سفر أكثر سرعة ويسر وراحة وآمناً. ونحن في روتانا جت نعي دورنا، ومن هنـا فإن إعلاننا عن الرحلتين اليوميتين إلى كلٍ من الفجيرة، العين، الشارقة ورأس الخيـمة والشارقة وكذلك إلى الرويس ما هو إلا بدايـة لإسهامنا الفاعل في هذه المنظومة التي تهدف لتلبية حاجة عملائنا”.

عروض ترويجية

وأوضح ان الشركة تعتزم اطلاق عروض ترويجية تشمل توفير حزمة متكاملة للزبائن تشمل تذكرة السفر والفندق وتأمين وسيلة النقل لافتا بان تنشيط حركة السياحة الداخلية في امارات الدولة تعد احدى اولويات الشركة الوليدة

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بقاعة الدار في مطار ابوظبي الدولي اوضح الشيخ احمد بن سيف ال نهيان ان روتانا جت تضم في الوقت الحالي طائرتين وستتسلم الطائرة الثالثة خلال شهر ونصف من الان في حين سيرتفع عدد طائرات الشركة العام المقبل الى 8 طائرات.

تركيز على السوق المحلي

وردا على سؤال حول وجود خطط للانطلاق في وقت لاحق الى دول مجلس التعاون الخليجي قال الدكتور احمد بن سيف ان اهتمام الشركة منصب على سوق الامارات وسنعمل خلال الفترة المقبلة على تعزيز اهتمامنا بالسوق المحلي.

ومن جهته قال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات ان الشركة تدرك أهمـية تعزيز خدمات الربط الجوي لمطار العاصـمة كونه أحد المطارات الرئيسية إقليمياً، بالمطارات الرئيسية الاخرى عبر الدولة وذلك لتوفير شبكة نقل جوي فعالة لإمارة أبوظبي ولإمارات الدولة كافة. ومن جهة أخرى، لكون مطار أبوظبي الدولي أحد المطارات الاسرع نمواً على مستوى العالم، ومن خلال انطلاق رحلات روتانا جت المحلية من مطار العاصمة، سيقدم المطار مجدداً خدمات راقيـة وسباقة تلبي متطلبات المسافرين بكافة فئاتهم”. وأضاف “تتمنى شركة أبوظبي للمطارات كل النجاح لشركة روتانا جت في عملياتها التشغيلية الجديدة وتتطلع لمزيـد من التعاون المستمر في المستقبل”.

وقال رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة محمد السلامي ان هذه الخدمات الجوية تتفق تماماً ورؤية مطار الفجيرة الدولي والخطط الرامية لتطوير حركة المسافرين وحركة نقل البضائع في مطار الفجيرة وتمكين الاقتصاد الوطني”. وأضاف إن الموقع الاستراتيجي لمطار الفجيرة الدولي على الساحل الشرقي للدولة والخطط التطويرية المتسارعة الخطى التي نطبقها بالمطار تؤكـد على الاهمية المتنامية لإمارة الفجيرة من المنظور الصناعي والتجاري والسياحي. لــذا ، فإننـا في هذا المقام نــود أن نثني على الرؤية الواعية لروتانا جت لتقديم خدمات ربط أكثر كماً وأفضل كيفاً للمساعدة على انسيابية تدفق حركة السفر في الامارات”.

 

خدمات

من شأن رحلتين يومياً من وإلى الفجيرة، العين، الشارقة ورأس الخيـمة انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي أن تسهما إيجاباً في تعزيز خدمات الربط لمعظم الرحلات الدولية من مطار أبوظبي الدولي. وتبدأ الاسعار من مائتين درهم على كل اتجاه إلى كل من الفجيرة، والشارقة، ورأس الخيمـة ومئة وخمسين درهماً إلى مدينة العين. وبإلامكان حجز الرحلات من وإلى مطار أبوظبي الدولي إلى الفجيرة، العين، الشارقة ورأس الخيمة عبر زيارة موقع شركة روتانا جت .rotanajet.ae

Related posts